سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم      هل يمكنك ان تجعل ابنك طفلا موهوباً؟      إختبار تجريبى لمادة الحاسب الآلى      بدء فعالبة الاولمبياد المصرى من 26/1/2015 وحتى 1/2/2015      كيفية توفيرالجو المناسب لمذاكرة أبنائك؟      مواجهة الضغط النفسي أثناء الامتحانات      المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال      تشغيل خدمة البث المباشر      خدمة الفصول التخيلية Virtual Class Room      لماذا يتعلم الأبناء من أصدقائهم أكثر ؟    
  مواجهة الضغط النفسي أثناء الامتحانات
 

الخوف من الإمتحان هو نوع من أنواع الاضطراب النفسي الناتج عن القلق الشديد الذي قد يصل الى درجة الهلع عند قدوم موعد الامتحانات، وهذا الموعد " امتحانات نهاية العام و التوجيهي" هو المسبب الرئيسي لهذه الحالة .

و من اعراض رهاب الامتحانات التي تصيب عادة الطلاب في مختلف الاعمار سواء في الجامعات او المدارس ، القلق الشديد والتوتر و العصبية الزائدة و التقلب في المزاج وأحياناً عدم النوم أو الرغبة الشديدة بالنوم ، الامتناع عن الطعام أو تناول الطعام بشراهة و الشعور بألم بالرأس او البطن و قد يتطور الأمر للبكاء لأتفه الأسباب ، و كل ذلك يؤثر على الأداء الوظيفي للدماغ و قد يؤدي لضعف مناعة الجسم .

نصيحة لك عزيزي الطالب - إن الشعو بأن الإمتحان موقف صعب يفوق إمكانياتك وقدراتك و أنك غير قادر و غير مؤهل لمواجهته رغم أنك درست وحضرت جيداً و بذلت جهدك خلال العام الدراسي ... هذا الشعور له عدة أسباب مختلفة منها :

·         اعتقادك أنك نسيت ما درسته وتعلمته خلال العام الدراسي.

·         نوعية الأسئلة و مستوى صعوبتها.

·         عدم الاستعداد الكافي للامتحان.

·         قلة الثقة بالنفس.

·         الاعتقاد بأن مدة الإمتحان غير كافية لحل جميع الأسئلة .

·         التنافس مع أحد الزملاء, والرغبة القوية في التفوق عليه .

 









 
 
 
جميع الحقوق محفوظة © للمبرمج
Web hosting by Somee.com